جزائريون يهاجمون الوفد المغربي بالمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس

جزائريون يهاجمون الوفد المغربي بالمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس
tunisie-maroc-algerie.jpg
كما عودنا النظام الجزائري و كما عود العالم بأسره، لم يفوت الفرصة لمهاجمة المغرب و المغاربة و إستفزاز دولة لطالما أكرمته و وقفت إلى جانبه في السراء و الضراء حتى إستطاع انتزاع إستقلاله، وكعادتهم فقد إستغل جنيرالات الجزائر مشاركة دولتهم في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي تستضيفه العاصمة التونسية من أجل إستفزاز المغاربة الذين يحضرون إلى جانبهم، بل أن الأمر تجاوز ذلك إلى حد الإعتداء اللفظي بالسب و الشتم، وحسب مصدر من عين المكان فالقصة بدأت بعدما تحدث أحد الجزائريين عن دولة الورق أمام الوفد المغربي مدافعا عن أشياء لا توجد سوى في مخيلة جنرالات الجزائر، ليتدخل أحد المغاربة بلطف طالبا المناقشة من الإقناع، وبعدما أغلقت جميع أبواب النقاش في وجوههم و أبدى المغاربة إلماما بقضية وحدتهم الترابية إلتجأ الطرف الآخر للصراخ و الشتم و السب على الطريقة البوتفليقية، ما أثار إستغراب باقي المشاركين الذين أخدوا على الأقل فكرة بسيطة على المستوى المنحط للمخابرات الجزائرية.

يوم بعد يوم يظهر النظام الجزائري مدى حقده للمملكة المغربية، و يثبت للعالم العربي أنه السبب الرئيس في تشتت أمم كانت تجمعها علاقات أخوية و إتفاقها على أن لا تتفق، ولعل التصرف الهمجي للجزائرين إتجاه الوفد المغربي يبرهن على مدى الحقد الذي تكنه لنا شقيقتنا الخضراء، ويجعلنا نطرح أكثر من تساؤل حول أسباب المعاملة الحسنة التي نعاملها بها في المقابل، إلى درجة أن البعض يعتبرها مذلة و إهانة خصوصا عندما نسمع أن الديبلوماسية المغربية متشبتة بفتح الحدود مع الجزائر في ظل رفض هاته الأخيرة لذلك، الشيء الذي يفرض على الدولة المغربية إعادة مراجعة حساباتها خصوصا في إطار علاقتها مع الجزائر، وكما يقول المثل المغربي "لي دركك بخيط دركو بحيط" فإن الغيورين على كرامة المملكة يقولون لصانعي القرار إتقو الله في كرامة الوطن.


شوف شنو دارو فالفيديو

Magasin d'un jour : club inwi

Commenter cet article

tamir 29/03/2013 20:29


walah ma3raft ach braw mana had algerien, khal9in lina mochkil ta3 sahaa w zaydin , cha3b mikiyat