جلالة الملك يستقبل مبعوثا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

جلالة الملك يستقبل مبعوثا من صاحب السمو
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
 
sm_le_roi_mohamed6_emissaire_emirati.jpg

مراكش  -  

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ يوم الخميس٬ بالقصر الملكي بمراكش٬ السيد خلدون خليفة المبارك٬ رئيس جهاز الشؤون التنفيذية بإمارة أبو ظبي٬ مبعوث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.



وخلال هذا الاستقبال ٬ الذي يأتي عقب زيارة جلالة الملك لمنطقة الخليج ٬ تم التطرق إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك٬ ولاسيما الآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي والاجتماعي بين المملكة المغربية وإمارة أبو ظبي.

وجدد جلالة الملك التأكيد على الإرادة القوية في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بها إلى المستوى الممتاز لعلاقات الصداقة التي تجمع جلالة الملك بأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة جدد مبعوث ولي عهد أبو ظبي لجلالة الملك الاستعداد التام والتزام دولة الإمارات ومؤسساتها بالمواكبة الدائمة للنهضة التنموية التي تعرفها المملكة المغربية.

كما تناولت المباحثات ٬ بالخصوص ٬ الآفاق الملموسة لمبادرة جديدة طموحة وغير مسبوقة لتشغيل الكفاءات المغربية المتنوعة بإمارة أبوظبي. هذه الآفاق الجديدة مدعوة لإغناء الاتفاقيات المبرمة في هذا المجال٬ والتي رعاها كل من جلالة المغفور له الحسن الثاني والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال تكوين وتشغيل الكفاءات الموجهة للقطاع الأمني والعسكري.

وستتم دراسة هذه المبادرة الواعدة٬ إلى جانب أرضيات أخرى للمبادلات الاقتصادية ٬ في المستقبل القريب من قبل سلطات البلدين.

وعقب هذا الاستقبال ٬ الذي جرى بحضور السيد امحند لعنصر وزير الداخلية ٬ كلف جلالة الملك السيد خلدون خليفة المبارك بنقل تحياته الأخوية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارت العربية المتحدة.



فايسبوك محبي محمد السادس
www.Roi-Mohamed6.com

Commenter cet article