رشيد الطوسي: مباراة الأسود ضد التوغو لا تعكس الوجه الحقيقي لنا

رشيد الطوسي: مباراة الأسود ضد التوغو لا تعكس الوجه الحقيقي لنا
rachid-taoussi.jpg


صرح رشيد الطوسي بعد المباراة الودية أمام توجو أنه كان يبحث عن الطريقة التي يريد اللعب بها في النهائيات الأفريقية القادمة أكثر ما كان يبحث عن النتيجة، كما أنه كان يسعى إلى الوقوف على أداء بعض اللاعبين الجدد الذين ضمهم التشكيل الأساسي لإلحاق الأفضل منهم في القائمة النهائية.

وقال:المباراة كانت محكا مفيدا، حيث وقفنا على مؤهلات بعض اللاعبين الجدد الذين أقحمناهم في المباراة الودية أمام توجو والنتيجة لا تعكس الوجه الحقيقي لنا ولم تكن تعنينا بقدر ما كنا نركز على النهج الذي نريد اللعب به بكأس أفريقيا للأمم القادمة.

وأضاف :قدمنا شوط أول في المستوى وفرضنا إيقاعنا غير أن بعض الجزئيات منعتنا من تسجيل هدف.. المباراة في عموميتها تميزت بالإندفاع البدني وهو ما كنا نبحث عنه على إعتبار أن الكرة الأفريقية تعتمد على الجانب البدني كثيرا.. لقد خرجنا بمجموعة من الخلاصات سنعمل على إستثمارها حين يقترب الموعد الأفريقي الكبير من خلال التحضيرات التي سنقوم بها بجنوب أفريقيا.

من جانبه عبر مدرب منتخب توجو الفرنسي ديديي سيكس عن إرتياحه للطريقة التي قادت فريقه لحسم نتيجة المباراة الودية لصالحهم.

وقال: برغم أننا لعبنا بتشكيل منقوص من بعض اللاعبين الأساسيين فإن العناصر البديلة قامت بالواجب وتمكنت من الفوز بالمباراة التي يصعب تقييمها من الناحية الفنية لأنها مباراة تدخل في الإطار الودي .. كنا نبحث عن منتخب من شمال أفريقيا نلعب معه لقياس مستوانا ومن حسن حظنا واجهنا منتخبا جيدا وهو المغرب الذي يضم لاعبين من المستوى العالي.. أنا مرتاح للمردود الفني للاعبينا  وما زال أمامنا عمل كثير لتشكيل منتخب قادر على المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا القادمة.

Commenter cet article