"ناطق القصر" يعلن مصادقة المغرب على اتفاقيات حقوق الإنسان

ناطق القصر" يعلن مصادقة المغرب على اتفاقيات حقوق الإنسان
Palais-Royal.jpg

في أول تصريح للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أدلى به بعد ترأس الملك محمد السادس مجلسا للوزراء يوم الاثنين بالقصر الملكي بمراكش، أفاد عبد الحق المريني بأنه تمت خلال هذا المجلس المصادقة على ثلاثة مشاريع قوانين تقضي بالموافقة على اتفاقيات دولية في مجال حقوق الإنسان.

وبحسب تصريح المريني، فإن الأمر يتعلق بالبروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة٬ والبروتوكول الاختياري لاتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة٬ وكذا البروتوكول الاختياري الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ولفت البيان الذي تلاه المريني، في نهاية أشغال مجلس الوزراء، إلى أن هذه المصادقة على هذه البرتوكولات الاختيارية تكرس "وفاء المغرب بتعهداته الدولية في مجال حقوق الإنسان٬ والتزامه الدستوري بالتشبث بها٬ وحرصه القوي على حمايتها والنهوض بها في شموليته".

وأعلن أيضا الناطق الرسمي باسم القصر الملكي بأن الملك محمد السادس عيَّن، باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير التجهيز والنقل، كلا من السيد محمد حصاد رئيسا لمجلس الرقابة للشركة المسماة "الوكالة الخاصة طنجة ـ المتوسط"، والسيد يونس التازي مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية"، وذلك طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ ولمقتضيات القانون التنظيمي رقم 12-02.

Commenter cet article